شنغهاي إليكتريك تعرض عددًا من الابتكارات التقنية والعلمية عالمية الطراز في معرض الصين الدولي للصناعة 2023، المُقام في شنغهاي

شنغهاي، 27 سبتمبر 2023 / PRNewswire/ — كشفت “شنغهاي إليكتريك” (المتداولة في بورصة هونج كونج بالرقم 2727، والمقيدة لدى SSE بالرقم: 601727) مؤخرًا الستار عن عروضها لمعرض الصين الدولي للصناعة 2023 (“CIIF“) المُقام في المركز الوطني للمؤتمرات والمعارض (شنغهاي) خلال الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر 2023، وموضوعه مستقبل خال من الكربون للجميع، ويركز على ثلاثة محاور رئيسية وهي الطاقة الذكية، والتصنيع الذكي والتكامل الذكي الرقمي. حيث استطاعت “شنغهاي إليكتريك” إبهار زوار المعرض بما قدمته من عروض لثمار جهودها للتحول الرقمي لمعدات التصنيع التي تجمع بين حلول الذكاء الرقمي وطاقة الرياح والطاقة الشمسية وتخزين الطاقة والحلول المخصصة، إلى جانب مجموعة من الابتكارات التقنية عالمية الطراز، القادرة على تحقيق حلم مستقبل خال من الكربون للجميع.

وقد صرّح السيد/ ليو بينج، رئيس مجموعة “شنغهاي إليكتريك”، في كلمته التي ألقها بالمعرض، قائلا: “فور أن أعلنت الصين عن رؤيتها الثنائية 3060 لأهداف انبعاثات الكربون، والتي تهدف إلى بلوغ ذروة انبعاثات الكربون بحلول 2030، ثم محايدة الكربون بالانبعاث الصفري بحلول 2060، بدأت “شنغهاي إليكتريك” على الفور في تطوير نظام طاقة جديد وشامل، وحل ثلاثي المحاور لتحقيق صفر انبعاثات الكربون في المجمع الصناعي”. وأَضاف: “ستعمل منظومتنا المتكاملة من توظيف طاقة الرياح والطاقة الشمسية والحلول المتكاملة لتخزين الطاقة، واستخدام الذكاء الرقمي، والإدارة الذكية للانبعاثات الكربونية، التي عرضناها في معرض CIIF، على تمكين المزيد من العملاء والشركاء في مختلف أنحاء العالم من تخفيض انبعاثاتهم من الكربون، ووضع أهدافهم لبلوغ صفر انبعاثات الكربون”.

وفي اليوم الأول من معرض CIIF، وقعت “شنغهاي إليكتريك” اتفاقيات تعاون استراتيجي مع كل من AVIC لمحركات الطائرات التجارية المحدودة، ومركز دلتا نهر يانغتسي الوطني للابتكار، إيذانًا ببدء فصل جديد من رحلة التعاون الشامل.

تمكين تحويل قطاع الطاقة على امتداد سلسلة التوريد الصناعي عن طريق توفير ثلاثة حلول صناعية ذكية وضخمة

نجحت “شنغهاي إليكتريك” بفضل خبرتها الممتدة لعقود من العمل على تطوير الحلول التقنية المبتكرة في مجال الطاقة، في إطلاق ثلاثة حلول ذكية ضخمة، وهي على وجه التحديد “الوكيل الذكي لكربون الطاقة” ومنصة SEunicloud الصناعية الذكية (4.0) والمجمع الصناعي صفري انبعاثات الكربون. وطوّرت أيضًا خدمة “راعي كربون الطاقة” معتمدة على منصتها الإلكترونية الصناعية التي استطاعت الانتقال بجهودها لتحويل الطاقة من مرحلة الخبير إلى مرحلة راعي كربون الطاقة. حيث ينصب تركيز هذا الحل على دورة حياة عملية التخطيط بالكامل، وعلى أنشطة البناء والتشغيل، والتكامل العميق بين المعدات وتقنية المعلومات بهدف تلبية الاحتياجات العامة والخاصة للعديد من العملاء، من المؤسسات حتى المجمعات الصناعية، والمصانع والمستودعات والمدارس وحتى المدن وغيرهم.

إطلاق الحلول المتكاملة لطاقة الرياح والطاقة الشمسية وتخزين الطاقة والتوزيع الذكي للطاقة

توفر حلول “شنغهاي إليكتريك” لطاقة الرياح والطاقة الشمسية وتخزين الطاقة مجموعة متكاملة وشاملة من المعدات والخدمات لتخزين وتهيئة الطاقة عالية الجودة متعددة الأغراض. حيث تستطيع حلول الطاقة وتخزين الطاقة بالهواء المضغوط وبطاريات الليثيوم، وبطاريات تدفق السائل وغيرها من تقنيات وأجهزة تخزين الطاقة، توفير وظائف التحكم في معدل الانبعاثات وذروتها على أدق المستويات.

ذلك بالإضافة إلى استعراض “شنغهاي إليكتريك” لمجمعها الصناعي الذي يحقق صفر انبعاثات كربونية عبر ثلاثة محاور، والذي يضع بين أيدي المجمعات الصناعية كل ما يحتاجون إليه لتصميم وبناء مجمعات صناعية صديقة للبيئة بفضل أحدث مصادر الإمداد بالطاقة، بداية من خطوط التصنيع الذكية صديقة البيئة وحتى تحسينات كفاءة استخدام الطاقة للأغراض الصناعية. واستعرضت أيضًا حالات لتخفيض انبعاثات الكربون عند المصدر، وتقديم عروض مبتكرة للحلول التكميلية متعددة الوظائف لمختلف المجالات الصناعية، ووضع معايير مرجعية رائدة للمصانع الذكية صديقة البيئة صفرية الانبعاثات الكربونية.

تحفيز جهود تحسين التصنيع الذكي وعرض تقنيات الجيل التالي من المعدات في مختلف القطاعات الصناعية

استعرضت “شنغهاي إليكتريك” في معرض الصين الدولي للصناعة “CIIF” باقة متكاملة من الحلول للمصانع الذكية لبطاريات الليثيوم، وأنظمة التحكم الآلي في حركة السكك الحديدية، والمطاحن الدقيقة الضخمة، وأدوات ماكينات التحكم بواسطة الحاسب الآلي “CNC” المتوسطة والمتطورة، للقطاع الصناعي الجديد لبطاريات الليثيوم، فضلا عن أدوات الماكينات الصناعية والسكك الحديدية في المناطق الحضرية. ذلك بالإضافة إلى عرض “شنغهاي إليكتريك” لعدد من المعدات مثل التوربينات الغازية للاستخدامات الشاقة من الفئة F، والمفاعلات عالية الحرارة والمبرّدة بالغاز، ومحولات الجهد الفائق، وقواطع الدوائر الهوائية الذكية للاستخدامات العامة.

وفي مجال السيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة، توفر “شنغهاي إليكتريك” باقة متكاملة من الخدمات الصناعية، تشمل تصميم المصانع منخفضة انبعاثات الكربون، وخطوط الإنتاج الذكي للبطاريات ومجموعات البطاريات، وبطاريات السيارات لأنواع الطاقة الجديدة، والمكونات الأخرى. وفي مجال الطيران، تمتلك “شنغهاي إليكتريك” القدرة إلى توفير المنتجات الرئيسية والخدمات المتكاملة، مثل الأنظمة الآلية للحفر والتثبيت، وخطوط التجميع، فضلا عن الأنظمة الثانوية والمكونات المهمة للطائرات، مثل أجهزة الطائرات وأنظمة التحكم، ووسائل الربط والتثبيت في مجال الطيران، ومراوح المحركات. ولخدمة العملاء في قطاع الشحن، عملت “شنغهاي إلكتريك” على الارتقاء بمستوى أداء المعروض في مجالات الأجهزة الملاحية في ماء الصابورة، وأنظمة الطاقة البحرية، ومعدات الدعم، ويتمتع جميعها بإمكانيات تطوير ضخمة.

وستمضي “شنغهاي إليكتريك” باستمرار في طريقها لتوظيف قدراتها لتصنيع معدات متطورة وخدمات طاقة ذكية، بالتعاون عن كثب مع المنظمات الصناعية لدعم وتعزيز التطورات لتحقيق صفر الانبعاثات الكربونية.

لمشاهدة مقطع فيديو التعريف بأبرز مشاركات “شنغهاي إليكتريك” في معرض الصين الدولي للصناعة 2023، تفضل بزيارة هذا الرابط: https://www.facebook.com/ShanghaiElectric/videos/1486796252116909/.

فيديو – https://mma.prnewswire.com/media/2221279/Shanghai_Electric.mp4

الشعار – https://mma.prnewswire.com/media/1800747/logo_new_Logo.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0634u0646u063Au0647u0627u064Au002Du0625u0644u064Au0643u062Au0631u064Au0643u002Du062Au0639u0631u0636u002Du0639u062Fu062Fu064Bu0627u002Du0645-301940731.html