ارتفاع تكاليف ملكية السيارات في سنغافورة بأسعار وصلت إلى 76,000 دولار

دائما ما تعتبر سنغافورة، المشهورة بثروتها، امتلاك السيارة من الرفاهيات، ومع ذلك، فإن الإحصائيات الحالية تعيد تعريف تلك الرفاهية، مع تصاعد تكاليف الحق في شراء سيارة بشكل كبير، قبل التوجه إلى وكلاء السيارات، يحتاج السنغافوريون أولاً إلى الحصول على شهادة استحقاق لمدة 10 سنوات (COE)، ووفقًا لهيئة النقل البري، يبلغ هذا الشرط الأساسي الآن مبلغًا غير مسبوق قدره 76 ألف دولار (104000 دولار سنغافوري.

ارتفاع تكاليف ملكية السيارات في سنغافورة بأسعار وصلت إلى 76,000 دولار

ومن الصادم أيضًا أن هذا يزيد عن أربعة أضعاف نفس التكلفة قبل ثلاث سنوات فقط في عام 2020. وهذا المبلغ مخصص فقط لامتياز شراء سيارة قياسية من الفئة “أ” بحجم محرك لا يتجاوز 1600 سم مكعب. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في امتلاك سيارة أكبر السيارة القياسية، وربما يرغبون في الحصول على سيارة دفع رباعي أكثر اتساعًا، فإن السعر يرتفع أكثر. ويبلغ سعر رخصة الفئة ب، المصممة لمثل هذه المركبات، 106.630 دولارًا (146.002 دولارًا سنغافوريًا)، وهو ارتفاع ملحوظ عن الترخيص السابق البالغ 102.900 دولار (140.889 دولارًا سنغافوريًا). ودعونا لا ننسى أن هذه المبالغ لا تغطي تكلفة السيارة نفسها.

تم تقديم نظام الحصص هذا في عام 1990، بأهداف واضحة هي: الحد من الازدحام المروري وخفض الانبعاثات في مدينة تواجه تحدي المساحة المحدودة. يبلغ عدد سكان المدينة 5.9 مليون نسمة، لذلك يتجلى تركيز سنغافورة على شبكة النقل العام الفعالة. ومع ذلك، فقد أدى هذا النظام حتماً إلى إثناء العديد من السنغافوريين العاديين عن فكرة ملكية السيارة، وفي عام 2022، بلغ متوسط دخل الأسرة الشهري 7376 دولارًا فقط (10099 دولارًا سنغافوريًا)، وفقًا لدائرة الإحصاءات العامة.

إن هذا الارتفاع في أسعار المعدات المملوكة للوحدات ليس سوى جانب من جوانب المشهد المالي الأوسع. وينتقد السكان ارتفاع تكاليف المعيشة في سنغافورة، التي توصف بالفعل بأغلى مدينة على مستوى العالم. ومع التضخم المستمر، وارتفاع تكاليف الإسكان العام، وتباطؤ الاقتصاد، يشعر الكثيرون بالضائقة المالية.

ويشيد أنصار نظام الكوتا بفعاليته، ويسلطون الضوء على شوارع سنغافورة الخالية من الازدحام نسبياً مقارنة بنظيراتها في جنوب شرق آسيا مثل بانكوك، وجاكرتا، وهانوي، بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة لأولئك الذين تثنيهم التكاليف المرتفعة لمعدات المعدات المملوكة للوحدات، تظل وسائل النقل العام القوية في سنغافورة بديلا، وبالنسبة لأولئك الذين ما زالوا يتوقون إلى وسائل النقل الشخصية، توفر تصاريح الدراجات النارية بديلاً أقل تكلفة بسعر 7930 دولارًا (10856 دولارًا سنغافوريًا).