إطلاق القوة الشرائية للجيل زد من خلال تسويق المؤثرين والألعاب

شهد قطاع التسويق تطوراً كثيراً مقارنةً بأيامه الأولى، ليظل مفهومه الأساسي قائماً كما هو دون تغيير، وهو الترويج لمنتجات أو خدمات الشركات والمؤسسات، في الماضي، واعتمد المسوقون بشكل كبير على الحملات غير الشخصية والواسعة مثل الإعلانات المطبوعة والمتلفزة واللوحات الترويجية.

ومع تغير الزمن بات التسويق لعبة مختلفة تماماً بالنسبة للأجيال الشابة، حيث يشكل الجيل زد Gen Z  بالفعل جزءاً كبيراً من الشارين الذين يتسوقون ويشترون من الشركات اليوم في كل صناعة، وسرعان ما سيصبحون أكبر مجموعة من المستهلكين في السوق بشكل عام.

المشكلة هي أن التسويق الفعال لهذا الجيل “المستيقظ” قد يكون أمراً صعباً يحمل بعض التحديات، يتمتع مستهلكو الجيل زد بتجارب حياتية وعادات شراء وأولويات ووجهات نظر عالمية مختلفة نوعاً ما عن الأجيال السابقة، وهم أيضاً مواطنون رقميون، يقضون وقتاً كبيراً أونلاين ما متوسطه ساعتين و55 دقيقة يومياً على وسائل التواصل الاجتماعي، أكثر من أي جيل آخر.

السلاح السري لأسر هذه المجموعة المؤثرة؟ تسويق المؤثرين

المؤثرون على منصات التواصل مثل تيك توك وانستغرام واليوتيوب، خرجوا من دائرة الترفيه؛ ليصبح لديهم دوراً محورياً في عمليات صنع القرار لدى الجيل زد Gen Z حيث يتأثر ما يقرب من 45% من مستهلكي Gen Z بهذه المنصات.

ما عليك سوى إلقاء نظرة على كيفية قيام علامات تجارية مثل Crocs وStanley  بالترويج لنفسها من خلال التعاون مع المؤثرين، مما يثبت أن الحوار المباشر مع المستهلك يمكن أن يحول العلامة التجارية الهادئة إلى قضية صاخبة تجذب المستهلك.

وبدلاً من الاستثمار بكثافة في الإعلانات التقليدية لإشراك الجيل زد Gen Z، استغل تيرينس رايلي، الرئيس التنفيذي لشركة Crocs، قوة التعاون، مما سمح للمستهلكين بقيادة المحادثة، تعاونت العلامة التجارية مع الشخصيات المؤثرة التي أنشأت محتوى يُظهر لأقرانهم كيفية تصميم الأحذية، مما أدى إلى تحويل العلامة التجارية التي كانت موضع سخرية إلى اسم بارز في عالم الأزياء.

استخدم رايلي نفس الأسلوب في ستانلي، حيث حول الشركة التي يبلغ عمرها 110 أعوام إلى شركة عملاقة بقيمة 750 مليون دولار تتمتع بحضور هائل على وسائل التواصل الاجتماعي.

أصبح القائمون على بث ألعاب الفيديو أيضاً، سفراء مهمين للعلامات التجارية حيث قام الجيل زد  Gen Z باستبدال الرياضات التقليدية بألعاب الفيديو الشهيرة.

ربما تكون الرياضات الالكترونية، المعروفة أيضاً باسم ألعاب الفيديو التنافسية، قد بدأت كهواية متخصصة، لكنها تحولت إلى ظاهرة عالمية وخلقت شريحة جديدة من المشاهير المؤثرين، الذين يوقّع بعضهم على صفقات أكبر من لاعبي الدوري الأميركي للمحترفين.

وتشير التوقعات أنه في العام 2024، إلى حجم إيرادات سوق الرياضات الالكترونية العالمي الذي يصل إلى 2.5 مليار دولار حيث يزيد جمهور تلك الرياضات عن 540 مليوناً.

وباتت الفرق الرياضية والعلامات التجارية تفطن إلى هذا الأمر، وتتعاون مع مشغلي ألعاب الفيديو لتوسيع نطاق جمهورهم وتدفقات الإيرادات.

وخير مثال على ذلك هو NBA 2K League، وهو دوري ألعاب احترافي يتمحور حول سلسلة ألعاب الفيديو NBA 2K، هذا الدوري، الذي تديره الرابطة الوطنية لكرة السلة، لم يجذب لاعبين متنوعين فحسب، بل حصل أيضاً على نسبة مشاهدة كبيرة، تمتلك العديد من الفرق، مثل Golden State Warriors و Houston Rockets، امتيازات NBA 2K League الخاصة بها، حتى ستيف كاري يستثمر في هذه الصناعة الهامة.

هناك كذلك شركة رائدة تتبنى قوة تسويق المؤثرين بشكل كامل وهي OverActive Media (TSXV:OAM) (OTC:OAMCF)، وهي شركة عالمية للرياضات الالكترونية والترفيه تلبي احتياجات جيل اليوم من المعجبين.

من خلال عمليات الاستحواذ الاستراتيجية الهامة، أنشأت OverActive Media قوة عالمية للرياضات الالكترونية إلى جانب قائمة جديرة بالملاحظة من المؤثرين وشراكات العلامات التجارية.

تقوم شركة OverActive Media ببناء امبراطورية عالمية للرياضات الالكترونية تضم أكثر من 100 مليون متابع

تعد OverActive Media أكبر مجموعة مالكة للرياضات الالكترونية في كندا، حيث تضم قائمة من فرق الرياضات الالكترونية الاحترافية ذات الشعبية الكبيرة والتي تتمتع بعدد كبير من المتابعين، بما في ذلك فريق Toronto Ultra في Call of Duty League، وفريق MAD Lions في بطولةLeague of Legends EMEA وفريق Toronto Defiant في بطولة Overwatch Champion Series.

  أكملت شركة OverActive Media (TSXV:OAM) (OTC:OAMCF)   صفقة الاستحواذ على منظمتي الرياضات الالكترونية الإسبانية KOI وMovistar Riders، مما أدى إلى تعزيز وجودها في الأسواق الدولية سريعة التوسع، بفضل امتلاكها لكنز دفين من أصول الرياضات الالكترونية التي لا مثيل لها وأكثر من 100 مليون متابع.

KOI، التي شارك في تأسيسها لاعب البث Twitch Ibai Llanos وأسطورة كرة القدم Gerard Piqué، سرعان ما أصبحت واحدة من العلامات التجارية الرائدة في أوروبا، أطلق جيرارد بيكيه قناة Kings League، وهي قناة رياضية تحظى بمتابعة كبيرة على المنصات الرقمية وصلت لأكثر من 100 مليون مشاهدة في عام 2023 وقد أبرمت شركة OverActive Media عقود خدمية مع كل من Ibai وGerard.

أبرمت Movistar Riders، التي تتنافس في ألعاب شعبية مثل League of Legends وCS2 وVALORANT وFIFA، شراكة طويلة الأمد بملايين الدولارات مع شركة Telefónica كانت رائدة في مجال الاتصالات، والتي تم تجديدها لمدة ثلاث سنوات أخرى بعد الاستحواذ.

من المتوقع أن تضيف KOI وMovistar إيرادات بقيمة 10 ملايين دولار كندي إلى 12 مليون دولار كندي في عام 2024 إضافة إلى تعزيز أعداد المشاهدات المتزايدة لـ OverActive Media.

شهد فريق MAD Lions KOI الذي تم تشكيله حديثًا حشودًا قياسية، حيث اجتذب 741,000 من مشاهدي الذروة في مباراة موسم عادي خلال فصل الشتاء في بطولة League of Legends EMEA (LEC) في يناير. وكانت هذه أعلى نسبة مشاهدة منذ صيف 2021. كما ساهم المؤسس المشارك إيباي أيضًا في هذا الزخم، حيث اجتذب أكثر من 4.7 مليون مشاهدة على Twitch، متجاوزًا 2.93 مليون مشاهد للعرض الأول لمسلسل Succession. تم تحقيق إنجاز آخر في 18 فبراير خلال بطولة LEC، من خلال رقم قياسي بلغ 830.816 مشاهد، وهو أعلى رقم على الإطلاق لمباراة موسم عادي.

حصلت OverActive Media أيضًا  Riot Gamesعلى الضوء الأخضر من في موسم 2024 لجولة VALORANT Champions في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. ستعمل الشركة باسم Movistar KOI إلى جانب 9 فرق أخرى. لا تعمل هذه المشاركة على تعزيز مشاركة المعجبين وجذب الرعاية فحسب، بل تمهد الطريق أيضًا لفرص جديدة للإيرادات.

   انقر هنا لمزيد من المعلومات حول OverActive Media (TSXV:OAM) (OTC:OAMCF).

1] https://www.newyorker.com/culture/infinite-scroll/how-the-stanley-cup-went-viral

[2] https://www.statista.com/outlook/amo/esports/worldwide#global-comparison

[3] https://www.kemperlesnik.com/2020/10/why-athletes-are-investing-in-esports/

إخلاء المسؤولية

1) لا يمتلك مؤلف هذه المادة، أو أفراد أسرته أو أسرته المباشرة، أي أوراق مالية للشركات المنصوص عليها في هذه المادة. حدد المؤلف الشركات التي سيتم تضمينها في هذه المقالة بناءً على البحث وفهم القطاع.

2) تم إصدار المقال نيابة عن وبرعاية شركة OverActive Media. حصلت شركة Market Jar Media Inc. على 1500 دولار أمريكي مقابل إنتاج ونشر هذه المقالة من قبل وكالة التسويق الرقمي التابعة لشركة OverActive Media واسمها Record (Native Ads Inc.). للاطلاع على التفاصيل الإضافية المتعلقة بمشاركة Market Jar Media Inc.‎ من خلال وكالة التسويق الرقمي التابعة لشركة OverActive Media واسمها Record (Native Ads Inc.) يرجى الضغط على الرابط  https://pressreach.com/disclaimer-oam.

3) البيانات والآراء الواردة هنا هي آراء المؤلف ولا تعكس آراء Market Jar Media Inc أو مديريها أو مسؤوليها. يتحمل المؤلف المسؤولية الكاملة عن صحة البيانات. لم تدفع شركة Market Jar Media Inc أجرًا للمؤلف مقابل هذه المقالة. لم يدفع المؤلف أي أموال لشركة Market Jar Media Inc لنشر هذه المقالة أو الترويج لها. لم تقم Market Jar بالتحقق بشكل مستقل أو مراجعة جميع هذه المعلومات. لا تضمن أي من Market Jar أو أي من الشركات التابعة لها دقة أو اكتمال أي من هذه المعلومات. المعلومات المقدمة أعلاه هي لأغراض إعلامية فقط وليست توصية لشراء أو بيع أي ورقة مالية. تطلب شركة Market Jar Media Inc من المؤلفين المساهمين الكشف عن أي حصص في الشركات التي يكتبون عنها أو تربطهم بها علاقات اقتصادية. تعتمد شركة Market Jar Media Inc على المؤلفين لتقديم هذه المعلومات بدقة وليس لدى شركة Market Jar Media Inc أي وسيلة للتحقق من دقتها.

4) لا تعدّ هذه المقالة نصيحة استثمارية. هناك مخاطر في جميع الاستثمارات، وينصح قارئ بالتشاور مع مسؤوليه الماليين. أي إجراء يتخذه القارئ بناءً على المعلومات المقدمة هنا يتحمل هو مسؤوليته. وبفتح هذه الصفحة، يقر كل قارئ بقبول والموافقة على شروط الاستخدام  الخاصة بشركة Market Jar Media Inc وإخلاء المسؤولية القانونية الكاملة كما هو منصوص عليه هنا. هذه المقالة ليست دعوة للاستثمار. لا تقدم شركة Market Jar Media Inc نصائح استثمارية عامة أو محددة، ولا ينبغي اعتبار المعلومات الموجودة على موقع pressreach.com بمثابة توصية لشراء أو بيع أي ورقة مالية. لا تؤيد شركة Market Jar Media Inc أو توصي بالأعمال أو المنتجات أو الخدمات أو الأوراق المالية لأي شركة مذكورة على موقع pressreach.com.

5) لا تمتلك شركة Market Jar Media Inc ومديريها ومسؤوليها وموظفيها أي أسهم في أي شركة مذكورة في المقالة.

6) تحتوي هذه الوثيقة على معلومات تطلعية وبيانات تطلعية، بالمعنى المقصود في تشريعات الأوراق المالية الكندية المعمول بها، (يشار إليها إجمالاً باسم “البيانات التطلعية”)، والتي تعكس توقعات الإدارة فيما يتعلق بالنمو المستقبلي لشركة OverActive Media وخطط الأعمال والفرص المستقبلية والأنشطة المتوقعة والبيانات الأخرى حول الأحداث أو النتائج أو الأداء المستقبلي. كلما كان ذلك ممكنًا، يستخدم لتحديد البيانات التطلعية كلمات مثل “تتنبأ”، “مشاريع”، “أهداف”، “خطط”، “تتوقع”، “لا تتوقع”، “الميزانية”، “مقررة”، “تقديرات”، “تتنبأ”، “تتوقع” ” أو “لا يتوقع” أو “يعتقد” أو “ينوي” وما شابه ذلك من التعبيرات أو العبارات التي تفيد بأن بعض الإجراءات أو الأحداث أو النتائج “قد” أو “يمكن” أو “سوف” أو “قد” أو “سوف” يتم اتخاذها أو حدوثها أو يتم تحقيقها، أو تم استخدام الاختلاف السلبي أو النحوي له أو الأشكال الأخرى منه، أو أي مصطلحات مماثلة. تتضمن هذه البيانات التطلعية، ضمن أمور أخرى، البيانات المتعلقة بما يلي: (أ) إمكانية توليد الإيرادات فيما يتعلق بصناعة OverActive Media؛ (ب) فرص السوق؛ (ج) خطط واستراتيجيات أعمال OverActive Media؛ (د) الخدمات التي تنوي OverActive Media تقديمها؛ (هـ) التوقعات والأهداف البارزة لشركة OverActive Media؛ (و) توقعات OverActive Media فيما يتعلق باستلام الموافقة على التطبيقات التنظيمية؛ (ز) نوايا OverActive Media للتوسع في سلطات قضائية أخرى بما في ذلك توقعات الجدول الزمني المتعلقة بخطط التوسع تلك؛ و(ح) توقعات شركة OverActive Media فيما يتعلق بقدرتها على تقديم قيمة للمساهمين. لا تعد البيانات التطلعية ضمانًا للأداء المستقبلي وتستند إلى عدد من التقديرات والافتراضات الخاصة بالإدارة في ضوء خبرة الإدارة وتصورها للاتجاهات والظروف الحالية والتطورات المتوقعة، بالإضافة إلى العوامل الأخرى التي ترى الإدارة أنها ذات صلة ومعقولة في ظل الظروف، اعتبارًا من تاريخ هذه الوثيقة، ومنها، على سبيل المثال لا الحصر، الافتراضات حول: (أ) القدرة على جمع أي رأس مال إضافي ضروري بشروط معقولة لتنفيذ خطة عمل OverActive Media؛ (ب) عدم تغير التجارية والاقتصادية العامة بطريقة سلبية جوهرية؛ (ج) قدرة OverActive Media على شراء المعدات وإمدادات التشغيل بكميات كافية وفي الوقت المناسب؛ (د) قدرة OverActive Media على الدخول في ترتيبات تعاقدية مع أطراف إضافية؛ (هـ) دقة التكاليف والنفقات المدرجة في الميزانية؛ (و) قدرة OverActive Media  على جذب الموظفين المهرة والاحتفاظ بهم؛ (ز) الاستقرار السياسي والتنظيمي؛ (ح) الحصول على الموافقات والتراخيص والتصاريح الحكومية والتنظيمية والجهات الخارجية بشروط مناسبة؛ (ط) التغييرات في التشريعات المعمول بها؛ (ي) الاستقرار في الأسواق المالية وأسواق رأس المال؛ و(ك) التوقعات المتعلقة بمستوى التعطيل نتيجة لـ CV-19. تتضمن هذه المعلومات التطلعية مجموعة متنوعة من المخاطر والشكوك والعوامل الأخرى المعروفة وغير المعروفة التي قد تتسبب في اختلاف الخطط أو النوايا أو الأنشطة أو النتائج أو الأداء أو الإنجازات الفعلية لشركة OverActive Media بشكل جوهري عن أي خطط أو نوايا أو أنشطة مستقبلية. النتائج أو الأداء أو الإنجازات المعبر عنها أو ضمنيًا في هذه البيانات التطلعية. ومن هذه المخاطر، على سبيل المثال لا الحصر: (أ) يمكن أن تتأثر عمليات OverActive Media سلبًا بالتشريعات والسياسات والضوابط الحكومية المستقبلية المحتملة أو بالتغييرات في القوانين واللوائح المعمول بها؛ (ب) قد تؤثر أزمات الصحة العامة مثل CV-19 سلبًا على أعمال OverActive Media؛ (ج) تقلب أسواق رأس المال العالمية؛ (د) عدم الاستقرار السياسي والتغييرات في اللوائح التي تحكم العمليات التجارية لشركة OverActive Media (هـ) احتمالية عدم قدرة OverActive Media على تنفيذ استراتيجية النمو الخاصة بها؛ (و) زيادة المنافسة.

باستثناء ما يقتضيه القانون، لا تتحمل شركة OverActive Media أي التزام بتحديث أو مراجعة أي بيانات تطلعية، سواء نتيجة لمعلومات جديدة أو حدث مستقبلي أو غير ذلك، بعد تاريخ الإدلاء بالبيانات أو لتعكس حدوث أحداث غير متوقعة. الأحداث. لا تقدم OverActive Media ولا أي من ممثليها أي تعهد أو ضمان، صريحًا أو ضمنيًا، فيما يتعلق بدقة أو كفاية أو اكتمال المعلومات الواردة في هذه الوثيقة. لا تتحمل شركة OverActive Media أو أي من ممثليها أي مسؤولية مهما كانت، سواء بموجب العقد، الضرر، الثقة أو غير ذلك، تجاهك أو تجاه أي شخص ناتج عن استخدام المعلومات الواردة في هذا المستند بواسطتك أو بواسطة أي من ممثليك أو بسبب التغافل عن المعلومات في هذه الوثيقة.

7) أي رسوم بيانية أو جداول أو معلومات أخرى توضح الأداء التاريخي أو السمات الحالية أو التاريخية لـ OverActive Media أو أي كيان آخر وارد في هذا المستند تهدف فقط إلى توضيح الأداء التاريخي أو السمات الحالية أو التاريخية لـ OverActive Media أو مثل هذه الكيانات ولا تشير بالضرورة إلى الأداء المستقبلي لـ OverActive Media أو مثل هذه الكيانات.

8) الاستثمار محفوف بالمخاطر. لا ينبغي اعتبار المعلومات المقدمة في هذه المقالة بديلاً عن طلب الاستشارة المالية من المتخصصين. يجب أن يدرك المستخدمون أن الاستثمار بأي شكل من الأشكال يحمل مخاطر كامنة، وبالتالي، هناك احتمالية لخسارة بعض أو كل استثماراتهم. يمكن أن تتقلب قيمة الاستثمارات بشكل كبير خلال فترة قصيرة، ويجب على المستثمرين أن يفهموا أن الأداء السابق لا يشير إلى النتائج المستقبلية. بالإضافة إلى ذلك، يجب على المستخدمين توخي الحذر لأن المعاملات التي تنطوي على استثمارات قد لا يمكن الرجوع فيها، حتى في حالات الاحتيال أو الإجراءات العرضية. ومن الأهمية بمكان أن نعترف بأن القوانين والقضايا الفنية سريعة التطور يمكن أن يكون لها آثار سلبية على قابلية الاستخدام، وقابلية النقل، وقابلية التبادل، وقيمة الاستثمارات. علاوة على ذلك، يجب أن يكون المستخدمون على دراية بالمخاطر الأمنية المحتملة المرتبطة بأنشطتهم الاستثمارية. يُنصح الأفراد بشدة بإجراء بحث شامل وطلب المشورة من المتخصصين وتقييم مدى تحملهم للمخاطر بعناية قبل الانخراط في أي مساعٍ استثمارية. إن شركة Market Jar Media Inc ليست مستشارًا استثماريًا ولا وسيطًا تاجرًا. يتم توفير المعلومات المقدمة على الموقع لأغراض إعلامية فقط ولا ينبغي التعامل معها على أنها توصية للقيام بأي استثمار محدد. لا تشكل هذه المعلومات الموجودة على موقع PressReach.com نصيحة أو توصية.

بيانات المتصل

جيمس يونج

+1 800-340-9767

campaigns@pressreach.com

موقع الشركة على الإنترنت

https://pressreach.com